الدكتور خالد عبد الغفار

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور سعيد درويش، مستشار الوزير لشؤون ربط البحث العلمي بالصناعة، بشأن الاستعدادات النهائية لأسبوع شباب الجامعات لمتحدي الإعاقة، الذى ستنظمه جامعة المنيا للمرة الأولى  في مصر تحت رعاية رئيس الجمهورية خلال شهر فبراير/شباط المقبل، وذلك فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال التقرير إن درويش عقد اجتماعًا مع محمد كريم عبد الغني، رئيس مركز مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لمتحدي الإعاقة؛ لبحث سبل دعم المركز لأسبوع شباب الجامعات لمتحدي الإعاقة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على مشاركة كل من كيرسي موستالاهتي، رئيس المركز، وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات هذا الأسبوع من فريق باليه كوري عالمي.

وأوضح التقرير أن جميع هذه الأنشطة مدعومة من المركز العالمي من دون تحمل الوزارة أو جامعة المنيا أي تكاليف.

وأضاف أن فعاليات الأسبوع تشمل الكثير من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، حيث تضم الأنشطة الرياضية مباريات فى ألعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة وكرة الجرس ورفع الأثقال والشطرنج، بالإضافة إلى تنظيم العديد من المسابقات بين الطلاب، ومنها: الطالب المثالي ودوري المعلومات العلمية وقصص الخيال العلمى، كما سيتم تنظيم فعاليات فنية متنوعة تشمل: العزف والغناء والتواشيح، وكذا الأنشطة الثقافية والتى تتضمن القرآن الكريم وشعر الفصحى والعامية والمعلومات العامة.