مطروح

وافق مجلس جامعة الإسكندرية على مقترح إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بفرع الجامعة بمحافظة مطروح، نظرًا لإحتياجات سوق العمل لخريجين ذوي مهارات متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الآلي.

وأشاد المجلس في جلسته الشهرية ، بمشروع الكتاب الإلكتروني بكلية التجارة وطالب بتعميم هذه التجربة على باقي كليات مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية (الآداب والحقوق والتربية والسياحة والفنادق)، والتأكيد على الإنتهاء من إعداد جميع المقررات بهذه الكليات بصورة إلكترونية قبل سبتمبر 2018.

ووافق المجلس على مشروع إنشاء مركز لخدمات تكنولوجيا المعلومات لخدمة ودعم كل الأنشطة التعليمية بالجامعة.

واستعرض مشروعات رفع كفاءة العاملين والتطوير الورقي والإلكتروني لإدارات الجامعة بما يحقق توفير الوقت والجهد والتكاليف، كما استعرض الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لتحسين أجور العاملين ، وتحقيق المساواة من خلال توحيد أسس حساب الرواتب لجميع العاملين بالجامعة.

وأكد المجلس على قيام الجامعة بتنظيم الأوليمبياد السادس للجامعات المصرية ووضعه ضمن خطة الأنشطة الطلابية بالجامعة، على أن يقام الأوليمبياد خلال شهر أغسطس 2018 في رحاب جامعة الإسكندرية.

ووافق المجلس على اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين جامعة الإسكندرية وكل من مكتبة الإسكندرية، وجامعة سنجور، وجامعة البحث التقني للعلوم الهندسية ببنغازي ـ ليبيا، وشركة سمينز للتكنولوجيا.