جامعة سوهاج

وقع رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، بروتوكول تعاون بين الجامعة والمعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي ويمثله المدير التنفيذي للمعهد عبد العزيز نصير.

وأوضح "عبدالعزيز"، في بيان اليوم السبت، أن هذا البروتوكول سوف يقدم مجموعة من الدورات التدريبية للطلاب والتي تساهم في تأهيلهم للتخصص بمجالات العمل وخاصة بالقطاع المصرفي والمالي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار رئيس الجامعة أن هذا البروتوكول جاء تنفيذاً لمبادرة البنك المركزي المصري والتي تهدف إلى نشر الثقافة المالية بين شباب الجامعات، والعمل على بناء شخصية واعية قادرة على التفاعل مع سوق العمل، بالإضافة إلى تشجيع روح المبادرة على العمل الحر وتنمية القدرة على الإبتكار والإبداع بما يقوى قدراتهم التنافسية.

وأشار منسق البروتوكول الدكتور خالد عقيل إلى أنه سوف يتم تدريب طلاب الفرقة الثالثة والرابعة ودفعتين حديثي التخرج ذو التخصصات المختلفة، مضيفاً أن المعهد المصرفي سوف يقوم بإعداد المادة التدريبية والإشراف الفني وتوفير المحاضرين المناسبين لمنح الدورات التدريبية وفقاً لإختصاصاتهم، كما سيتم وضع معايير وأسس لإختيار المرشحين للتدريب.

والجدير بالذكر أنه سوف يتم تدريب الطلاب على برامج حاسب آلي، وبرامج لتطوير الأداء والمهارات الإدارية والموارد البشرية وخدمة العملاء، بالإضافة إلى البرامج المتخصصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمليات المصرفية، كما سيتم تقديم شهادات معتمدة من المعهد للمشاركين بعد إجتياز الدورة