الدكتور عصام الكردي

وافق مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي على الأعداد المقترح قبولها للعام الجامعي 2018/2019 حيث تقرر قبول 19 ألفا و668 طالباً وطالبة بكليات جامعة الإسكندرية و1328 بفرع الجامعة بمطروح بإجمالي 20 ألفاً و996 طالباً وطالبة .
وكرم المجلس الكليات التي فازت بالمراكز الخمس الأولى في المعرض الكشفي السنوي لجوالي جامعة الإسكندرية ، حيث تم إهداء عمداء الكليات الفائزة دروع التكريم حيث فازت كلية الهندسة بالمركز الأول والعلوم بالثاني ورياض الأطفال بالثالث والطب البشري بالرابع والتجارة بالمركز الخامس.

ووافق المجلس على مقترح متطلب تخرج خدمة المجتمع وتنمية البيئة لطلاب الجامعة بهدف زيادة إنتماء الطلاب لوطنهم وتوعيتهم بأهمية دراسة المشكلات المجتمعية والمساعدة في حلها، وإتاحة الفرصة لتنمية العمل التطوعي لدى الطلاب، وتوظيف مهاراتهم في عمل مثمر يعود بالنفع على المجتمع.

كما وافق على إنشاء مركز جامعة الإسكندرية للدعم النفسي للطلاب تشارك فيه كلية الطب وأقسام علم النفس والإجتماع والصحة النفسية بكليات الآداب والتربية والمعهد العالي للصحة العامة ، إضافة إلى الموافقة على بروتوكول التعاون بين كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية والغرفة التجارية بالإسكندرية ، وإتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة سانت أوجستين بتنزانيا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة والى سونجو الإسلامية الحكومية ـ بأندونيسيا، ومذكرة التعاون الأكاديمي بين كلية التجارة جامعة الإسكندرية وكلية الإدارة الاقتصادية ونظم المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الجيزة، واتفاقية التبادل الأكاديمي بين جامعة الإسكندرية وجامعة ناجويا سيتي اليابانية.
وقدم المجلس التهنئة لكل من كلية السياحة والفنادق ومعهد البحوث الطبية بمناسبة حصولهما على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة.