السيد القاضي

شدد السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، الاثنين على أهمية سلامة المواد الغذائية والأطعمة التي تقدمها الكافتيريا للطلاب، ومراعاة كافة الاشتراطات الصحية التي تضمن سلامتها، ورافقه في الجولة الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث. وشملت كافتريا المجمع التي تقدم خدماتها لطلاب الجامعة. 

ولاحظ القاضي ارتفاع أسعار بعض أنواع الأغذية المقدمة للطلاب، والتي برر مسؤول الكافتريا ارتفاعها لارتفاع أسعار الخامات والعماله، بما أدى إلى إبداء رئيس الجامعة لهذه الملاحظة، ورغم ذلك أصر رئيس الجامعه في مناقشته مع مسؤول الكافتريا على إعادة النظر في حساب تكلفة المنتجات الغذائية، التي تقدم للطلاب بما يسمح بتخفيض اسعارها مراعاة للظروف الاقتصاديه التي يمر بها أغلب طلاب الجامعه وأسرهم.

 وشدد رئيس الجامعة على قيام أمين عام الجامعة المساعد ومدير عام المشتريات في الجامعة، بمراجعة دورية لأسعار المنتجات الغذائية التي يقدمها مسؤولي الكافتريات، في مختلف كليات الجامعه بشكل دوري ودائم تخفيفاً عن معاناة الطلاب الاقتصادي.  وأثناء جولته شاهد رئيس الجامعه عدد قليل من الطلاب يقومون بالتدخين داخل الحرم الجامعي فقام بتقديم النصيحه لهم كأب بالامتناع عن التدخين حفاظاً على صحتهم وتخفيفاً على معاناة عائلاتهم الاقتصادية. ووجه رئيس الجامعة بتطبيق قرار مجلس الجامعة، الذي اتخذ في وقت سابق بتغريم أي مدخن داخل الحرم الجامعي أو الكليات مبلغ عشرة جنيهات يتم دفعها كغرامه فوريه، وطبق هذا على عدد ثلاثة طلاب. وقال القاضي إنه لن يسمح باستثناء أحد من دفع الغرامه، التي توضع في حساب صندوق رعاية الطلاب الذي يقدم بدوره العديد من الخدمات والرعايه لطلاب الجامع