جامعة كفرالشيخ

عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ، برئاسة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة ، حيث تقدم بواجب العزاء الدكتور عبدالله علام، عميد كلية الآداب في وفاة شقيقته سائلاً المولى عز وجل أن يرحم الفقيدة ويلهم الأسرة الصبر والسلوان. كما قدم اعضاء المجلس التهاني للدكتورة أماني شاكر، لصدور القرار الجمهوري عميداً لكلية التربية النوعية. كما قدم التهنئة لعميد كلية علوم الثروة السمكية والمصايد على صدور القرار الوزاري باعتماد لائحة الدراسات العليا بالكلية كأول كلية في هذا المجال.

وشدَّد على عمداء الكليات بضرورة الاستعداد التام للدراسة وتوفير جميع المقومات التعليمية وخاصةً بالكليات الجديدة, وحل جميع المشاكل وتذليل كافة العقبات قبل بداية العام الدراسي الجديد. كما أكد القمري على كتابة اسم الجامعة بشكل موحد على موقعGoogle scholar وغيره من المواقع الخاصة بالبحث العلمي والدراسات العليا على أن يكتب اسم الجامعة Kafrelsheikh University.
كما شدد رئيس الجامعة على الاهتمام بالجودة الشاملة بجميع الكليات مع تكليف لجنة ثلاثية بإعداد ملف الاعتماد المؤسسي، والتكاتف مع جميع كليات الجامعة للحصول على الجودة بمفهومها الشامل. واكد على ضرورة الاهتمام بتطوير الدراسات العليا طبقاً للمعايير الأكاديمية مع السعي للحصول على الآيزو حيث أن الجامعة تمتلك جميع المقومات اللازمة وجدير بها الحصول عليه.

ودعت القمري الى ‏الالتزام بلوائح وقوانين الكليات, وتكثيف الاهتمام بمجال خدمة المجتمع عن طريق إقامة دورات تدريبية وندوات للطلبة بمختلف التخصصات بالكليات المختلفة إضافةً إلى طلاب المدارس أيضاً (Summer School)؛ للمساهمة في التنمية البشرية والكفاءات النادرة وتطوير الإمكانات المتاحة وخاصةً بالنسبة للبحث العلمي.

كما اعتمد مجلس جامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنهاء خدمة الدكتور جمال أحمد الشربيني مصطفى، الأستاذ المساعد بقسم الفارماكولوجي بكلية الصيدلة على إثر صدور حكم نهائي بحبسه لمدة ثلاث سنوات مع الشغل بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان والشروع في القتل في القضية رقم 7753 لسنة 2014 جنايات أول المنصورة.

واعتمد مجلس العمداء القرار تنفيذاً لأحكام قانون 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والقانون رقم 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية. وأوصى في نهاية المجلس بضرورة طبع أوراق الاجابة وجميع الكتب بمطبعة الجامعة.