جامعة عين شمس

عقد نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور عبدالناصر سنجاب، إجتماعاً مع وكلاء كليات ومعاهد الجامعة للدراسات العليا، اليوم الثلاثاء، للوقوف على كل الإجراءات الواجب إتخاذها لإستيفاء البيانات المطلوبة من قبل منظمة الــ QS للتصنيف الدولي للجامعات.

وأكد سنجاب، خلال الإجتماع، ضرورة تكاتف جميع كليات ومعاهد الجامعة، وسرعة الإنتهاء من إستكمال كل البيانات والمعلومات المطلوبة لمنظمة الـQS للتصنيف الدولي للجامعة، قبل نهاية شهر سبتمبر 2017، وهو الأمر الذي سيساهم في تحسين التصنيف الدولي للجامعة، مع نظيراتها العالمية.

وتضمن الإجتماع إستعراض ما تم إنجازه في إطار إعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة 2018 – 2023، حيث تم طرح رؤية ورسالة الجامعة المقترحتين على وكلاء الكليات والمعاهد لمناقشتها، تمهيداً لعرضها على مجلس الجامعة، وفئات المجتمع الأكاديمي المختلفة.

وطالب نائب رئيس الجامعة، وكلاء الكليات والمعاهد، بضرورة ترشيح منسق للتعاون الدولي بكل كلية، ليكون جهة التواصل مع مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، سعياً لتوحيد الجهود المبذولة، في سبيل توطيد علاقات التعاون المشترك بين الجامعة، ومختلف الجامعات الإقليمية والعالمية.

وقدم سنجاب عرضاً تفصيلياً عن زيارته والفريق المرافق له إلى دولة روسيا الاتحادية، ودولة الصين، في إطار تعميق العلاقات الدولية، ما يعود على الجامعة بالإنفتاح على العالم الخارجي في مجالات علمية متعددة.