جامعة بني سويف

نظمت كلية الطب البشري جامعة بني سويف، ورشة عمل بعنوان "تطوير برامج بكالوريوس الطب والجراحة" لكليتي طب بني سويف والمنيا، تحت إشراف وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، في حضور الدكتور علاء عبدالحليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور منصور حسن عميد طب بني سويف، والدكتورة نادية بدراوي رئيس لجنة تطوير التعليم الطبي في المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور حسني عبدالعزيز عميد طب المنيا.

أكد رئيس الجامعة، الدكتور أمين لطفي، في كلمته أن تطوير التعليم بشكل عام إضافة إلى التعليم الطبي هو المسار الوحيد نحو التقدم، موضحا أن جامعة بني سويف لديها منظومة رعاية صحية متكامل من خلال ست كليات طبية، منها ما هو فريد من نوعه.

وأشار لطفي إلى أن الجامعة قامت بإنشاء مستشفى جامعي جديد شرق النيل، علاوة على إنشاء عدة معاهد طبية متخصصة كمعهد القلب والأورام والمعهد القومي للكبد، إضافة إلى إنشاء مستشفى متخصص للأطفال.

وقالت رئيس لجنة تطوير التعليم الطبي في المجلس الأعلى للجامعات، الدكتورة نادية بدراوي، إن اللجنة لديها خطة تطوير متميزة، موضحة أن اللجنة عقدت الكثير من ورش العمل قد حضرها ما يزيد على 2250 عضو هيئة تدريس من كليات الطب من 22 جامعة مصرية.