الدكتور عبد الوهاب عزت

وجه رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت، بسرعة إصدار بطاقات الدخول الممغنطة لكافة الطلاب المستجدين والقدامى قبل بدء العام الجامعي الجديد، 2017 /2018.

جاء ذلك خلال إفتتاحه التشغيل التجريبي للبوابات الإلكترونية بنظام الدخول بالبطاقات الممغنطة وذلك بالحرم الرئيسي للجامعة وبحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور فتحي الشرقاوي ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور نظمي عبد الحميد، وأمين عام الجامعة سمير عبد الناصر.
 
حيث تابع الحضور بالشرح التفصيلي من رئيس غرفة التحكم والمراقبة بالجامعة والمشرف على نظام البوابات الإلكترونية حاتم سمير، كيفية تعامل المترددين على الجامعة من طلاب وموظفين وزائرين مع النظام الجديد للدخول ، واستعرض فوائد هذا النظام الذي يوفر أقصى درجات الحماية من خلال وجود منظومة أمنية متكاملة مع وجود كاميرات المراقبة التي تعمل على مدار 24 ساعة.
 
وإطمأن الدكتور فتحي الشرقاوي، إلى عدم تعرض البطاقات الممغنطة للتلف وإمكانية إستخدامها لفترات طويلة بدون تغيير.
 
وأشار الدكتور نظمي عبد الحميد، إلى أن الجامعة تحرص على تطوير المنظومة الأمنية بشكل مستمر بما يضمن أمن وسلامة المجتمع الجامعي ككل.
 
وأكد سمير عبد الناصر، أن المنظومة الأمنية داخل الجامعة لا تقتصر على الوسائل الإلكترونية الحديثة من  بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة وغيرها ، وإنما تحرص على تدريب العنصر البشري القادر على التعامل مع مختلف المواقف بسرعة وذكاء ، كما تحرص الجامعة على تزويده بكافة الوسائل الأمنية المساعدة من عصا يدوية للكشف عن المعادن والمتفجرات وغيرها بما يدعم الحماية الكاملة للمجتمع الجامعي.