جامعة عين شمس

أعلن أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشؤون التعليم والطلاب الدكتور محمد الديب، إنه لم يتم استبعاد أي طالب من المتقدمين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية في كليات الجامعة. وكان قد تقدم 1637 طالباً وطالبة بطلبات الترشح بانتخابات اتحاد الطلاب مقسمين على نحو 15 كلية في الجامعة. وأضاف "الديب" - في تصريحات صحافية - أنه تم قبول ملفات جميع الطلاب المتقدمين للترشح بعد ثبوت مطابقتهم لشروط وبنود اللائحة الطلابية، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لإظهار انتخابات الاتحادات الطلابية في أفضل صورها.

وأوضح أن عملية الطعون ستبدأ غدا الاثنين، لتلقي الطعون والاعتراض على أي مرشح من قبل الطلاب فيما بينهم، والإعلان عن الكشوف النهائية الأربعاء المقبل 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري. وأشار "الديب" إلى أن الجامعة أنهت الاستعدادت والتجهيزات الخاصة بالانتخابات من حيث أعداد الموظفين المؤهلين لمتابعة العملية، وتجهيز الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع، بالإضافة إلى تجهيز وحدة تصوير فيديو متكاملة لتسجيل عملية التصويت والاقتراع للطلاب بكل اللجان التي مقرر أن تنعقد فيها الانتخابات.

وتقدم بالترشح لإنتخابات الاتحادات، في كلية الآداب نحو 312 طالباً تلتها إدارة رعاية الشباب بكلية الحقوق حيث تقدم لها 255 طالب، ثم كلية الزراعة تقدم لإدارة رعاية الشباب بها 213 طالباً، ثم إدارة رعاية شباب كلية التجارة تقدم لها 175 طالباً، ولإدارة رعاية شباب كلية الهندسة 126 طالباً وإدارة رعاية شباب كلية البنات 106 طالباًت، ولإدارة رعاية شباب كلية التمريض 84 طالباً وتقدم لرعاية شباب كلية العلوم 61 طالباً.

كما تقدم لإدارة رعاية الشباب بكلية طب الأسنان عدد 59 طالب ونفس العدد 59 طالب تقدموا بأوراق ترشيحهم لإدارة رعاية شباب كلية الآلسن، وتقدم لإدارة رعاية شباب كلية التربية النوعية 58 طالب كما تقدم لإدارة رعاية الشباب بكلية التربية 57 طالب وتقدم لإدارة رعاية شباب كلية الحاسبات والمعلومات 33 طالب، وتقدم لإدارة رعاية شباب كلية الطب 14 طالب، وتقدم لإدارة رعاية شباب كلية الصيدلة 13 طالب.