جامعة القاهرة

يفتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، الإثنين، شبكة مياه الشرب الجديدة في الحرم الجامعي، وخزان مياه لمكافحة الحرائق، بتكلفة 15 مليون جنيه.

وأكدت الجامعة إنشاء شبكة التغذية بمياه الشرب بأحدث المواصفات العالمية، وهي عبارة عن أنابيب بأقطار تبدأ من بوصة واحدة حتى 12 بوصة، وجميعها مدفونة تحت الأرض، إضافة إلى إنشاء خزان أرضي لمياه الحريق بسعة 1000 متر مكعب، وملحق بالخزان غرفة للمضخات.

 وأنهت جامعة القاهرة، بالتعاون مع إحدى شركات المقاولات الكبرى، كل الأعمال الخاصة بالحفر وتركيب الأنابيب وإعادة الوضع على كان عليه، بدون التأثير على سير العملية التعليمية، حتى أصبحت شبكة الحريق وشبكة تغذية مياه الشرب جاهزتين للاستخدام.

كما يفتتح نصار المرحلة الثانية من توسعات كلية التجارة، والتي تتضمن إعادة تأهيل وتطوير شامل لمبنى البرامج الدولية والدراسات المهنية، على مساحة 680 مترًا مربعًا، وسط كلية التجارة، ويتكون من طابقين بمساحة 1300 متر مربع، بالإضافة إلى سطح علوي مفتوح، ليشمل المبنى، بعد إعادة تأهيله، على تسع غرف للمحاضرات، بالإضافة إلى قاعة للمكتبة ومعمل للحاسب الآلي، يحتوي على 50 جهازًا تتصل مباشرة بقواعد البيانات والمعلومات الدولية، وغرف لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين، ومقهى للطلاب والدارسين، إضافة إلى افتتاح أعمال تطوير مبنى شعبة اللغة الإنجليزية، الذي تم تزويده بأجهزة حاسب آلي وثلاث قاعات دراسية جديدة.

 ويحضر الافتتاحات نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام جامعة القاهرة، وقيادات الشركة المنفذة لمشروع شبكة التغذية الجديدة بمياه الشرب، وخزان مكافحة الحريق، والمهندسون المشرفون على أعمال التنفيذ.