جامعة بني سويف

أكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور علاء عبد الحليم ، أن الجامعة تسعى بكامل جهدها لإنشاء أول مستشفى متخصص لطب الأسنان تحت إشراف كلية طب الفم والأسنان بالجامعة؛ جاء ذلك خلال إحتفال الكلية بإستقبال الطلاب الجدد اليوم الأحد وتكريم الطلاب المتفوقين.
 
وأعرب رئيس الجامعة، خلال كلمته، عن سعادته البالغة للمستوى المتقدم للكلية موجهاً الشكر إلى رئيس الجامعة السابق الدكتور أمين لطفي ، الذي واجه العديد من التحديات من أجل إنشاء الكلية، مؤكداً أن الجامعة ستستمر في دعمها للكلية وتوافر كافة المستلزمات والأجهزة الطبية الحديثة لها.
 
كما ترأس رئيس الجامعة إجتماع مجلس الكلية اليوم واستعرض خلال الإجتماع مجموعة من الموضوعات والتي كان أبرزها مناقشة تطبيق لوائح دبلوم الماجيستير ( إكلينيكي- أكاديمي ) الخاصة بكلية طب الاسنان بجامعة عين شمس ولائحة الإمتياز لخريجي الكلية وإعتماد لائحة كلية طب الأسنان جامعة القاهرة.
 
كما قام رئيس الجامعة بتدشين اليوم العلمي الأول للكلية والذي يهدف إلى النهوض بالعملية التعليمية لأعلى مستوياتها وصولاً إلى أفضل المعايير العالمية في هذا الجانب، وتوفير مستوى عالي من التدريب الميداني وتطوير الجانب البحثي، بحيث يتم زيادة عدد الأبحاث المنشورة في مجلات محكمة ورائدة عالمياً، وتفعيل الدور العلاجي والوقائي، فضلاً عن الدور التوعوي والتثقيفي لأبناء المجتمع من خلال العيادات المتخصصة.