جامعة قناة السويس

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، انتهاء استعدادات الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ السبت المقبل وتوجيه أعضاء هيئة التدريس بالالتزام بالجداول الدراسية بدءًا من اليوم الأول للدراسة. وأضافت بإجراء حصر للطلاب الصينيين بالجامعة وتاريخ دخولهم مصر والتأكد من خلوهم من الأمراض ورفع حالة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات والتنسيق مع وزارة الصحة ومكتب منظمة الصحة العالمية لوضع خطة متكاملة لمواجهة فيروس كورونا وتنظيم حملة توعية للفيروس بمشاركة اتحاد طلاب الجامعة وأساتذة بكلية الطب، تشمل ملصقات ومطويات توعية وندوات وفرق مؤهلة من الطلاب تنتشر بين زملائهم للتوعية بالتواصل المباشر.

وأشار الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى التأكيد على الالتزام بتخصيص وقت للأنشطة الطلابية بالجداول الدراسية على مستوى كليات الجامعة وتجهيز جميع القاعات والمدرجات والمعامل وقاعات الدروس العملية لاستقبال الطلاب.

وأوضح أن المدن الجامعية استعدت جيدا لاستقبال طلابها والذين يصل عددهم في مدينتي الطالبات والطلبة إلى ٣٥٠٠ طالب وطالبة، مشيرًا إلى إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

قد يهمك أيضًا:

احتفالات متنوعة بجامعة قناة السويس في ذكرى حرب أكتوبر

رئيس تنمية التكنولوجيا تتفقد شبكة الاتصالات بجامعة قناة السويس