الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

 وافق مجلس جامعة بني سويف، في اجتماعه الأخير برئاسة رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن، على القواعد الجديدة لاختبار اللغة "التويفل"، والتي تنص على أنه لا بد من حصول الدارس على 400 درجة للماجستير، و450 درجة للدكتوراه، دون أدنى التزام من الجامعة بإعطاء أي درجات رأفة للدارس أو اجتياز الدارس اختبار اللغة الأكاديمي، وذلك خلال الفترة من 30/11/2017 إلى 31/3/2018.

وأوضح منصور حسن في بيان الثلاثاء، أن النجاح في اختبار اللغة "التويفل" أو الاجتياز بنجاح دورات اللغة، يعد شرط تسجيل بالنسبة إلى الكليات العملية التي تدرس باللغة الإنجليزية وشرط مناقشة للكليات النظرية، ويسري ذلك على الطلاب المصريين والوافدين، علما بأن الجامعة تتيح هذه الدورات من خلال عدد من المراكز والوحدات الخدمية، وذات الطابع الخاص في الجامعة كمركز تنمية الموارد البشرية، ومركز اللغات والترجمة.
وأكد رئيس الجامعة أن حصول الباحث على هذه الشهادة يساعد في رفع مستواه وتطوير قدراته واستعداداته المهنية، وتنمية مهاراته التخصصية في كل الحقول، بالتعرف على المستجدات ومعرفة الأساليب والوسائل الفعالة التي تعينه في أداء البحث العلمي بشكل مؤثر.

يذكر أن مجلس الجامعة قرر مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات، بإضافة جملة "الاختبار الأكاديمي" للغة، للائحة الكليات التي تحتوي على شرط الحصول على التويفل.