جامعة بنها

قرر الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها قيام جميع كليات الجامعة وعددها 15 كلية صباح الأحد بالوقوف دقيقه حداد على أرواح شهداء مسجد الروضة الذين سقطوا ضحايا الحادث الاجرامي، الذي وقع اثناء صلاة الجمعة.

وقال القاضي إن الجامعة أدانت في بيان لها الجمعة هذا الحادث الدموي وادانت مرتكبيه الذين لايعرفون دينا او طنا وقال ان المحاضرة الأولى في كل سنوات الدراسة ستبدأ صباح الأحد بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء.

وأضاف إن الحادث الإجرامي لم يستثن أحد داخل بيت من بيوت الله، وأوضح أن من دخل بيت الله فهو آمن وان المجرمين الذين نفذوا هذا الحادث الإجرامي لا يؤمنون بالله بدليل أنهم لايرعوا ان الذين استهدفوهم يقفون بين يد الله في يوم جمعة وفي صلاة جامعة.

وأكد القاضي أن جامعة بنها بكل المنتسبين اليها ظلت على مدى العام الماضي، وفي أعقاب كل حادث ارهابي يرتكبه الارهابيين تصدر بيانات الإدانة والرفض لكل مظاهر الارهاب، وتأكيدا لدعم الدولة في حربها على الارهاب وتحفيزا للمواطنين على إعلان رفضهم الكامل والواضح والصريح للارهاب.

 وتابع أن الجامعة على استعدادها التام للاسهام في تخفيف اثار هذا الحادث الاليم بتقديم المساعدات الطبية المتاحه بالمستشفي الجامعي ببنها عند طلبها من مستشفي جامعة قناه السويس أو القطاع الطبي بمحافظات سيناء.