رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص

أعلن رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص، عن نجاح الجامعة في تحسين تصنيفها عربيًا وعالميًا ، وذلك وفق ما أعلنه موقع ويبمتريكس الإسباني لتصنيف الجامعات الدولية والصادر في يناير/كانون الثاني من العام الجاري .

وأضاف "جعيص" ، في بيان الأحد،  أن جامعة أسيوط ارتفعت 35 مركزًا عالميًا و احتلت في يناير/كانون الثاني  المركز 1793 على مستوى جامعات العالم بينما كانت تحتل 1828 في تصنيف يوليومتموز  العام الماضي، كما تقدمت جامعة أسيوط لتحتل المركز التاسع عشر عربيًا بعد ما كانت تحتل المركز العشرين العام الماضي.

وكشف رئيس جامعة أسيوط أن الجامعة وفق ما أعلنه ويبمتريكس جاءت في المستوى الخامس على مستوى الجامعات المصرية الحكومية وذلك بعد جامعات "القاهرة ، الإسكندرية ، المنصورة ، وعين شمس ,وفي المركز السادس بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة حيث جاءت الجامعة الأميركية في القاهرة في المركز الثالث وهو المركز المعتاد لجامعة أسيوط بين أفضل خمسة جامعات مصرية وفق معظم المواقع العالمية لتصنيف الجامعات الدولية.

يذكر أن تصنيف ويبمتريكس هو أحد التصنيفات العالمية البارزة للجامعات على مستوى العالم ، والذي يتضمن تصنيف نحو 25 ألف جامعة حكومية وخاصة ، ويعتمد على تصنيفه وفق عدد من المعايير التي ترصد كمية النشر العلمي والاستشهادات المرجعية، ومعامل التأثير، ومعدل نشر الملفات الغنية