مهرجان إستقبال الطلاب الجدد

 على أنغام النشيد الوطني ، افتتح الثلاثاء، رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت، مهرجان إستقبال الطلاب الجدد والقدامى يرافقه كلاً من نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور فتحي الشرقاوي، والأمين العام للجامعة سمير عبد الناصر،  ولفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات.

وخلال كلمته الإفتتاحية أكد الدكتور عبد الوهاب عزت أن ما تطبقه الجامعة من إستراتيجية تقوم على دمج الطلاب في مختلف الأنشطة إنما يستهدف تخريج طالب قادر علي المنافسة علمياً وعملياً؛ نظراً لما توفره من منافذ لصقل شخصية الطالب ليشارك بفاعلية في مختلف العمليات التنموية داخل المجتمع.

وأشار الدكتور فتحي الشرقاوي إلى أن حصول طلاب جامعة عين شمس على الدرع العام لمسابقة إبداع خمسة الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة هو إنعكاس لإهتمام الجامعة بدعم ورعاية الأنشطة الطلابية في شتى المجالات ولذا أصبحت جامعة عين شمس لؤلؤة الجامعات المصرية بأيدي شبابها المبدع .

وحث~ " الشرقاوي " الطلاب الجدد على المشاركة في الأنشطة التي يوفرها اتحاد طلاب الجامعة ( الفنية والرياضة والإجتماعية والثقافية ) بما يتناسب مع إهتماماتهم وقدراتهم ومواهبهم

وأكد أمين عام الجامعة ومنسق عام المهرجان سمير عبد الناصر، أن ما يمارسه الطلاب من أنشطة داخل الجامعة ما هو إلا نموذج مصغر لحياته في المجتمع، داعياً طلاب الجامعة للمشاركة في الأسر الطلابية المركزية وهما أسرتي "بينا ومن أجل مصر" .

وعن أبرز الأنشطة التي يشهدها المهرجان الذي تستمر فاعلياته حتى 29 من سبتمبر الجاري، أشار "عبد الناصر" إلى أنها تشمل مباريات كرة قدم خماسي وتنس طاولة ومعارض فنية وعلمية وفاعليات طبية تشمل قياس السكر والضغط والكشف عن فيروس سي ونموذج مصغر لمجلس الوزراء.

شهدت فاعليات إفتتاح المهرجان إستعراضات لفرق الفنون الشعبية ومواهب غنائية وإلقاء شعر، كما أجرت قيادات الجامعة جولة تفقدية لمعرض الكتاب المقام على هامش المهرجان بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب وكافة أجنحة المهرجان التي تشمل مسابقات للشطرنج ومعرضاً للفنون التشكيلية وآخر للمخترعات العلمية، كما أهدى مجموعة من طلاب الجامعة بورتريه لرئيس الجامعة كهدية تذكارية تقديراً لجهوده في رعايتهم على كافة المستويات.