جامعة العريش

أكد الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، أنه جارٍ التجهيز للعام الجامعى الجديد المقرر فى النصف الثانى من أكتوبر القادم بنظام التعليم الهجين الذى أقره المجلس الأعلى للجامعات وذلك فى ظل استمرار جائحة كورونا.

وأعلن رئيس الجامعة، فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء، أن التعليم الهجين الذى أقره ووافق عليه المجلس الأعلى للجامعات يقوم على المزج بين التعليم وجهًا لوجه (الذى كان متبعا من قبل) والتعليم عن بُعد، بهدف تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق الاستفادة العظمى من أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعة، وتحويل الطالب إلى متعلم مدى الحياة بالتدريج.

وأشار دكتور حبش النادى، إلى أن النظام الجديد يأتى تطبيقًا لأساليب الأداء وضمان الجودة المحلية والعالمية، وتحقيق الاستفادة العظمى من الامكانيات التكنولوجية الموجودة خارج الفصل الدراسى.

وأوضح أنه سيتم الجمع بين حضور الطلاب للمحاضرات فى الكليات العملية لمدة يومين أسبوعيًا، على أن تكون المحاضرات فى باقى أيام الأسبوع عن بعد، وتكون محاضرات الكليات النظرية على مدار يومين آخرين أسبوعيًا، وتكون باقى المحاضرات عن بعد مع التنوع فى اختيار الأيام لكل كلية وتقسيم الطلاب الى مجموعتين منعًا لأى ازدحام أو تكدس للطلاب.

وأعلن رئيس جامعة العريش، عن الإعداد لبروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم البنية التحتية للتعليم عن بعد، وتجهيز البنية التحتية التكنولوجية وذلك فى إطار تجهيز مختلف كليات الجامعة للتعامل مع النظام الجديد.

وأضاف أنه جارى العمل على توفير الكوادر العلمية من أعضاء هيئة التدريس من أساتذة وأساتذة مساعدين ومدرسين ومدرسين مساعدين ومعيدين لكليتى الطب البشرى والبيطرى بالتنسيق مع جامعة قناة السويس لتكونا جاهزتين لبدء الدراسة بهما، حيث تم اختيار عميدين للكليتين، وجارى استكمال أعضاء هيئة التدريس للكليتين.

وأشار إلى أنه تم إدراج كلية الطب البيطرى تنسيق العام الحالى لبدء الدراسة بها العام الجديد، وستضاف كلية الطب البشرى فى العام القادم لبدء الدراسة بها على أن تبدأ بطلاب الفرق الأعلى من أبناء سيناء فى كليات الطب بالجامعات الأخرى لحين استقرار الدراسة بها واستكمال باقى الصفوف تباعا.

قد يهمك أيضًا:

رئيس جامعة العريش تخفيض رسوم المدينة والمصروفات لأبناء الشيخ زويد

جامعة العريش تحدد مجالات الدراسات العليا بكلية العلوم