إيداع قاصر في إحدى دور الرعاية

أمرت النيابة في الجيزة بإيداع "حدث" في إحدى دور الرعاية لمدة أسبوع، لاتهامه بقتل طفل يبلغ من العمر 7 سنوات عقب التعدي جنسيًا عليه وتهديد المجني عليه له بفضح أمره. وكشفت تحقيقات النيابة ملابسات الجريمة حيث تبين أن مركز أطفيح تلقي إخطارا من المستشفى المركزي بوصول أحمد. س 7 سنوات جثة هامدة إثر إصابته بتهشم بالجمجمة إلا أنه كان قد فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى، بتشكيل فريق بحث واستجواب أسرة الطفل قرر والده أنه كان يلعب أمام المنزل وبعد ساعة فوجئوا بجثته في الشارع غارقا في دمائه فأسرعوا به للمستشفى واكتشفوا وفاته.

وأشارت التحريات التي أجريت تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى أن الطفل شوهد بصحبة "إيهاب . ا" أحد جيرانه قبل اختفائه مباشرة وأفادت التحريات أن الجار قام باستدراج الطفل لمنزله بحجة اللعب بهاتفه المحمول، وعلى "الأرجوحة" في منزله وقام باغتصابه وخشية افتضاح أمره قام برطم رأسه في الحائط عدة مرات حتي تهشم وفارق الحياة وألقت قوات الأمن القبض على المتهم الذي اعترف بالجريمة بمحضر الشرطة.

وتسلمت النيابة تحريات البحث الجنائي التي تضمنت أن المتهم بعد تعديه جنسيًا على الطفل طلب الأخير منه اللعب بـ "الأرجوحة" إلا أنه رفض وطالبه بمغادرة المنزل فهدده الطفل بإخبار والده عما فعله به، فقام المتهم بضربه على رأسه بقطعة خشبية ثم رطم رأسه بـ "الأرجوحة" ورطمها عدة مرات أيضا بـ " السلم الخرساني حتى تفجرت الدماء من رأسه وحمله وألقاه أمام منزله.

وأسفرت تحقيقات النيابة أن المتهم أنكر ارتكابه الواقعة ومع مواجهته بما أسفرت عنه التحريات التزم الصمت قائلا: "معرفش" ونظرا لعدم إكمال المتهم لسن 15 عاما وبلوغه 14 عاما و7 أشهر فقط، قررت النيابة عدم حبسه بقسم الشرطة وإيداعه دار رعاية لمدة أسبوع وعرضه الأربعاء على قاضي المعارضات.