الطفلة "آبي"

كانت تعاني "آبي"، 6 سنوات، من آلام مستمرة في الدماغ وتشعر بصداع نصفي، ولكن والداها لم يضعا في الاعتبار أن الأمر ربما يكون خطيرا، ولكن مع تطهور حالتها

الصحية وظهور أعراض مصاحبة، ذهبت بها والدتها لفحصها، لتؤكد الفحوصات أنها تعاني من سرطان في الدماغ وعليها الخضوع لعملية جراحية في أسرع وقت لإنقاذ حالتها.

وتقيم "آبي" مع أسرتها في "دافيسون" في ولاية ميشيغن الأميركية، الذين أصابتهم الدهشة عند معرفتهم لمرض طفلتهم، ولم يتوقعوا أن حال ابنتهم قد يصل إلى إصابتها بهذا المرض اللعين.

ولكن ومع كثرة الشكوى أخذت الأم طفلتها إلى المستشفى لفحصها، وأجرى الطبيب للطفلة اختبارات عدة قبل أن يحيلها إلى طبيب الأعصاب الذي أكد أن كل شيء على ما يرام، وأنه يرى 7 أطفال على الأقل يوميًا لديهم تلك الأعراض، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أقرأ أيضاً : وفاة مذيعة "بي بي سي" راشيل بلاند بعد عامين من إصابتها بسرطان الثدي

وتطورت حالة "آبي"، حيث أصبحت تعاني من القيء بشكل متكرر، الأمر الذي جعل والدتها تشعر بالقلق، أخبر طبيب الأعصاب أن تلك الأعراض ترجع لإصابتها بـ"الحساسية".

وحوَّل الطبيب الطفلة إلى قسم الطوارئ لإجراء فحص بالأشعة المقطعية، التي أظهرت أنها تعاني من سرطان في الدماغ وعليها الخضوع لعملية جراحية في أسرع وقت لإنقاذ حالتها.

وأجرت الطفلة الجراحة وظلت تعاني من ألم خطير جعلها عاجزة عن تحريك ذراعها اليمنى، لذا ظلت لأشهر تتعلم إعادة استخدام ساقيها مرة أخرى، لتبدأ العلاج الإشعاعي الذي أدى لتساقط شعرها، وما زال عليها الخضوع لـ 30 جلسة إشعاع.

وعبرت الطفلة عن معانتها على فراش المستشفى وتصرخ من الآلم ببعض الكلمات، حيث ذكرت: "أكره حياتي وأتمنى لو لم أكن ولدت".

قد يهمك أيضاً :

أم تتنازل عن حضانة أطفالها لوالدهم بعد إصابتها بالسرطان

ماراثون للتوعية بالكشف المُبكّر عن سرطان الثدي بمشاركة فعاليات شبابية