المجلس القومى للمرأة في بني سويف

نظم المجلس القومى للمرأة في بني سويف , لقاءا مع مجموعه من أعضاء المجالس المحلية السابقة ومجموعة من المتطلعات للترشح  لانتخابات المجالس المحلية القادمة بمقر فرع المجلس بمحافظة بنى سويف، للتعريف بأهمية الدور الذى تقوم به المجالس المحلية ومستويات ، والعقبات التى تواجه المرأة التى ترغب فى الترشح لانتخابات المجالس المحلية من خلال نقل خبرات الأعضاء السابقين فى المجالس المحلية .

كما أكد الحاضرون للقاء على ان المجالس المحلية هى المدرسة الاولى لاعداد كوادر مؤهلة للتواجد تحت قبه البرلمان، فضلا وجود دعم كبير من القيادة السياسية للتمكين السياسى للمرأة ظهر من خلال ما نص عليه الدستور الحالى من وجود نسبة 25% للمرأة فى هذه المجالس المحلية وهى نسبة كبيرة ولايستهان بها ويجب استغلالها لصالح المراة المصرية.

كما تم عرض دور المجلس خلال انتخابات المجالس المحلية القادمة حيث سوف تقوم لجنة المشاركة السياسية بالمجلس بعقد تدريبات بالمحافظات لاستهداف 25000 الف امرأة للترشح لانتخابات المجالس المحلية بالتنسيق مع القيادات الطبيعية بكل محافظة، والرائدات الريفيات ومقررات فروع المجلس بالمحافظات لوضع قاعده بيانات حول المرشحات، الى جانب التعاون مع منظمات المجتمع المدنى فى عقد الدورات التدريبية.

وقالت  نارمين محمود مقررة فرع المجلس في بنى سويف أن عدم مساندة المرأة للمرأة من أهم العقبات التى تواجه المرأة التى ترغب فى الترشح لانتخابات المجالس المحلية، فضلا عن انتشار الثقافة الذكورية والصورة السلبية النمطية تجاه المرأة خاصة فى المناطق الريفية والصعيد، وظاهرة نشر الشائعات للاضرار بالمرشحات السيدات.

حضر اللقاء السيدة مارى هايف وزيرة سابقه وعضوا مجلس محلى بمدينه دبلن بايرلندا، والسيدة جيهان أبو زيد خبيرة فى مجال التنمية والنوع الاجتماعى بمصر ومجموعة من خبراء منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية .