دعوى خلع

 قررت نهاد. أ،  البالغة من العمر40 عامًا، بعد 18 عامًا من الزواج, رفع دعوى خلع ضد زوجها، أحمد. م، 42 عامًا، بعدما رغب في بيع ابنته لـ"ثري عربي"، وهي لم تتجاوز عامها الـ17 عامًا.

تحملّت نهاد، عنف زوجها المستمر معها بسبب ومن دون سبب، وتقول "كل يومين والتاني كان بيضربني ويضرب بنته لأتفه الأسباب زي مثلا اتأخرت في تحضير الأكل أو طلب من بنته حاجة وتأخرت فيها، كان ممكن يحدفنا بأي حاجة قدامه".

وتابعت"مرات عديدة تحملت فيها عنف زوجها معها حتى وصل العنف لابنتي الوحيدة متابعة: "في يوم لاقيته بيشدني من شعري وأنا نايمة علشان راحت عليه نومه وأنا مصحتوش ولما بنتي حاولت تبعده عني فضل يضرب فيها بالحزام لحد مجسمها جاب دم".

ودخلت الزوجة في أزمة نفسية وقررت بعدها ضرورة طلاقها لحماية ابنتها من عنف والدها المستمر معها، وتضيف الزوجة أثناء حديثها لـ "هُن": "روحت عند أهلي وقررت إني لازم اتطلق بس هو رفض ووعدني أنها هتكون آخر مرة ورجعت البيت أنا وبنتي".

اندهشت نهاد من تحول زوجها في معاملته معها ومع ابنتها ولكنها حاولت إقناع نفسها أن زوجها تبدلت أحواله إلى الأفضل، وبعد مرور 3 أشهر أدركت الزوجة أسباب توقف الزوج عن الاعتداء على زوجته بالضرب، وتقول "بعد مرور 3 شهور قالي إحنا لازم نستر البنت وتتجوز واحد يعيشها مرتاحة"، على الرغم أنها لم تتعدى عامها الـ17.

ولم تتوقف حيل الزوج لإقناع زوجته بزواج ابنته من "ثري عربي"، متزوج، وتابعت: "قالي في عريس كويس أوي عايز يتجوز البنت وهيدفع كل اللي إحنا عايزينه"، أدركت الزوجة بعد ذلك أن الرجل الذي يتحدث عنه زوجها يبلغ من العمر 50 عامًا ولديه أولاد أكبرهما فتاة تبلغ 25 عامًا.

قررت الزوجة بعدها أن تقيم دعوى خلع ضد زوجها بعدما رفض طلاقها، لحماية ابنتها من جشع والدها الذي أراد بيع ابنته.

قد يهمك أيضاً :

امرأة تقرّر خلع زوجها العجوز بعدما أثبتت خيانته لها

سيدة تطلب الخلع بسبب رفض زوجها "الطلاق" رغم معرفته بحبها لشخص آخر