واشنطن ـ مصر اليوم
أصبحت الألعاب الإلكترونية سوقًا كبيرة تتنافس فيها كبرى الشركات، مثل: غوغل ومايكروسوفت وغيرهما لتحقيق أعلى الأرباح، ولكن الجديد في الأمر ظهور تقنية الواقع المعزز AR التي من أجلها طورت شركات الألعاب منتجاتها لتتناسب مع التقنية الجديدة. بدأت تقنية الواقع المعزز AR في الظهور بشكل مطرد على ساحة الألعاب؛ فهل ستنهي وجود الألعاب الأخرى التقليديَّة؟.
كشف تقرير عن أن 67% من هواة الألعاب الإلكترونية سيتوجهون لزيادة استخدامهم الألعاب بتقنية الواقع المعزز AR في السنوات الخمس المقبلة، عازيًا السبب في زيادة شعبية ألعاب الفيديو، إلى النمو الحاصل في سوق الألعاب المتنقلة والمحمولة.
ألألعاب الإلكترونية تستهلك حاليًّا 26% من إجمالي الساعات، التي تُقضى في استخدام الوسائط الإلكترونية المختلفة
أقرأ أيضًا:
مايكروسوفت تنفى نقل إنتاج أجهزتها خارج الصين
كل ما يجب أن تعرفه عن تويتش Twitch منافس يوتيوب لبث الألعاب
كان التقرير الصادر من مختبر المستهلكين لدى شركة "إريكسون" تناول دور الألعاب بتقنية الواقع المعزز AR في خلق المستوى التالي من الألعاب الإلكترونية، كما يتناول الآثار المترتبة على زيادة استخدام ألعاب الواقع المعزز AR، في الحياة اليوميَّة. وألمح التقرير الذي استطلع آراء 7000 من هواة الألعاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و69 سنة، ويمثّلون عيّنة تشمل 676 مليون شخص على مستوى العالم، إلى أن الألعاب الإلكترونية تستهلك حاليًّا 26% من إجمالي الساعات التي تُقضى في استخدام الوسائط الإلكترونية المختلفة؛ ما يجعل سوق الألعاب الإلكترونية واحدة من أكبر الأسواق وأسرعها نموًّا.
ولفت التقرير إلى أن 90% من فئة الشباب من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 سنة يمارسون الألعاب الإلكترونية بشكل أسبوعي على أقل تقدير.
وأوضح أن الألعاب بـ تقنية الواقع المعزز AR ستؤدي إلى تطوير وتنمية مجتمع ألعاب الفيديو على نحو غير مسبوق، حيث أبدى أكثر من 1 من كل 3 مشاركين غير المهتمين بألعاب الفيديو اهتمامهم بألعاب الواقع المعزز.
وأكَّد التقرير أن ألعاب الواقع المعزز AR أصبحت عنصرًا رئيسًا في عصر الترفيه الحالي، مشيرًا إلى أن ما يصل إلى 67% من اللاعبين يقولون إنهم سيزيدون من استخدامهم للواقع المعزز في السنوات الخمس المقبلة.
وقد يهمك أيضًا: