وزير الاتصالات نقولا صحناوي

صنف التقرير السنوي للاتحاد الدولي للاتصالات ITU،  لبنان في المركز الاول من حيث التقدم في تطوير البنية التحتية التي تشمل شبكات لاتصالات الخلوية والثابتة.وأوضح وزير الاتصالات نقولا صحناوي خلال افتتاح مؤتمر "ديجيتال يو" المتخصص في التسويق الرقمي انه "من الظلم مقارنة لبنان بالكيان الاسرائيلي او ببلدان الخليج وسائر بلدان العالم التي حققت تقدما هائلا في قطاع المعلوماتية والاتصالات في الاعوام الماضية". وقال "إن هذا النوع من المقارنات قد يسبب الاحباط، وأنه يرفض التسبب في هذا النوع من الشعور لدى اللبنانيين، سواء كانوا مواطنين أو مستثمرين".
ورأى صحناوي أن الاقتصاد الرقمي "يحتاج الى مسيرة متكاملة من التطوير كي يصبح في الامكان التحدث بثقة عن التسويق الرقمي وغيرها من الخدمات والأدوات التي لا يمكن ان تنتشر من دون شبكات سريعة مخفوضة التكلفة بالنسبة الى مستخدم، فردا كان أو شركة أو مؤسسة رسمية".
يذكر أن المؤتمر تنظمه مجموعة الاقتصاد والاعمال للعام الثاني،  ويستقطب عددا كبيرا من ممثلي الشركات المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ومن المصارف والشركات الساعية الى دمج فوائد المعلوماية والاتصالات في صلب أعمالها المختلفة