"الجيش السوري الإليكتروني"

دمشق- مصر اليوم  أعلنتْ مجموعة القراصنة، التي تُطلق على نفسها اسم "الجيش السوري الإليكتروني"، عن "نجاحها في اختراق أحد حسابات شركة "مايكروسوفت" على شبكة "تويتر" الاجتماعية. وأوضحت مجموعة القراصنة، عبر حسابهم الرسمي على "تويتر"، أنهم "قاموا بالسيطرة على حساب"XboxSupport@"، وذلك في تغريدة قالوا فيها؛ "نلعب مع مايكروسوفت".
ونشر القراصنة، مجموعة من التغريدات، تُؤكِّد سيطرتهم على الحساب المملوك لشركة "مايكروسوفت"، وذلك قبل أن تسترجع الشركة الأميركية سيطرتها على الحساب الخاص؛ بتقديم الدعم لمُلاك جهاز الألعاب "إكس بوكس" خلال فترة قصيرة.
ويُعد اختراق قراصنة "الجيش السوري الإلكتروني" لحساب "XboxSupport@"، هو ثاني ضربة توجهها مجموعة القراصنة، التي تُصنَّف نفسها على أنها موالية لنظام "بشار الأسد" في سورية، لشركة "مايكروسوفت" مع بداية العام الجديد.
وكانت مجموعة القراصنة أعلنت في 2 كانون الثاني/يناير الجاري عن نجاحها في اختراق مدونة "سكايب"(Skype)، وعدد من حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بخدمة المحادثات عبر الإنترنت المملوكة لشركة "مايكروسوفت" أيضًا".
يذكر أن مجموعة القراصنة أكَّدت سابقًا عبر حسابها على موقع "تويتر"، أن "هجماتها ضد "مايكروسوفت"؛ سببها رغبتها في تنبيه مستخدمي خدمات الشركة الأميركية بمحاولاتها للتجسس عليهم.