شركة "اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضه"

نفت شركة "اوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا القابضه" توقف مفاوضاتها مع الجهات الأمنية للحصول على التصاريح الخاصة بعمليات مد الكابل البحري "مينا" داخل الأراضى المصرية.وكانت إحدى الصحف قد نشرت على لسان مروان حسين، مسؤول العلاقات العامة بالشركة ، إن المفاوضات مع الجهات الأمنية للحصول على التصاريح الخاصة بعمليات مد الكابل البحري "مينا" داخل الأراضى المصرية توقفت .
واكدت الشركة فى بيان لها ، التزامها بإعلانها السابق عن توقيع شركتها التابعة مينا للكابلات البحرية اتفاقية حق استخدام بنظام IRU مع الشركة المصرية للاتصالات لعدد شعرتي ألياف ضوئية على الكابل الخاص بالشركة المصرية للاتصالات بين محطتي الإنزال البحري لشركة مينا في الزعفرانة وأبو تلات، وذلك لاستكمال مسار الكابل البحري لشركة مينا للكابلات البحرية داخل الأراضي المصرية.
وتوصلت "اوراسكوم" للانصالات مؤخرا ،الى اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية للاتصالات تتضمن تأجير مساحة تخزينية على الكابل البحرى "تى آى نورث" الذى يربط بين محطتى الإنزال البحرى بمنطقة الزعفرانة داخل العين السخنة وأبوتلات بالإسكندرية، بما يعزز استثماراتها داخل نشاط الكوابل البحرية.
يذكر أن جهاز تنظيم الاتصالات منح 3 شركات رخصة الكابلات البحرية، وهى الشركة العربية للكوابل البحرية عام 2006، ومينا فى أغسطس 2008، والمصرية للاتصالات فى نوفمبر 2008.