"أبل" تُسجّل براءة اختراع لتكنولوجيا تشعر بالحالة المزاجيّة للمُستخدم

سجّلت شركة "أبل" الأميركيّة، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكيّة، براءة اختراع جديدة لتكنولوجيا تشعر بالحالة المزاجيّة للمُستخدم، يمكن دمجها في منتجاتها المستقبليّة المُعتمدة على نظام تشغيل "آي أوه إس". وتصف وثيقة تسجيل براءة الاختراع الجديدة، التي تم تسجيلها لدى مكتب العلامات التجاريّة وبراءات الاختراع الأميركيّة، طريقة جديدة تستنتج الحالة المزاجيّة للمُستخدم اعتمادًا عليه وعلى مجموعة من بيانات سماته المميزة، والتي يمكن استخدامها لأغراض تسويقيّة، وسيُراقب النظام النشاط الأخير لمالك الجهاز، لتحديد ما يشعر به، وخدمته بالمحتوى المفصّل خصيصًا للتوافق مع حالته المزاجيّة.
وأفادت وثيقة التسجيل، أنه "في حين أن تطوير طريقة لتوصيل المحتوى الرقميّ أنتجت سبلاً جديدة للتعرّف على السمات المميزة للمُستخدم، غالبًا ما تُركّز تلك السمات المميزة للمُستخدم على فهم أكثر عمومية من اهتمامات الأفراد في المحتوى المستهدف، وأن ذلك من شأنه أن يقود إلى فترات من الوقت تشهد انحرافًا في توصيل الإعلانات الموجهة، وهذا ما ينعكس في صورة تراجع في حالة الرضا عن كل من مُقدّم المحتوى ومُستقبِله".
وتُعدّ براءة الاختراع الجديدة، واحدة من بين براءات عدّة سجّلتها "أبل" أخيرًا، حيث تُشير علامات تجاريّة حديثة أخرى إلى أن الشركة تستكشف شاشات عرض حسّاسة للضغط وحاسبات لوحيّة تعمل بالطاقة الشمسيّة.