وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي و أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات

ناقَشَ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي مع أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور حمدون توريه الذي يقوم بزيارة مصر لمدة يوم واحد، موضوعات متعددة، وشَهِد اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف الوقوف على بعض الأمور والمستجدات المتعلقة بسياسات القطاع على المستوى الدولي، خاصة وأن العام 2014 سوف يشهد عددًا من المؤتمرات الدولية المهمة أهمها مؤتمر المندوبين المفوّضين نهاية العام.
وتطرّق الاجتماع إلى الاطلاع على آخر المستجدات الخاصة بالاجتماع العالمي التحضيري الرابع الخاص بمراجعة مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات لجميع أصحاب المصلحة من حكوميين، شركات متعددة الجنسيات، أكاديميين، منظمات مدنية، وآخرين، وتم اقتراح استضافته في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 29 – 31 أيار/ مايو بدلاً من منتصف نيسان/ أبريل 2014 كما كان مقررًا من قبلُ، وذلك لإعطاء مساحة لاستكمال خطوات خارطة الطريق والانتخابات الرئاسية المرتقبة.
وتأتي استضافة اللقاء التحضيري المهم فرصة حقيقية لجذب الدول النامية لمائدة الحوار والإدلاء بدلوها في الموضوعات والقضايا قيد النقاش مما يثري الحوار، ويضمن تضمين حاجات الدول النامية في مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات.
وتمَّ الاتفاق بين وزير الاتصالات وتوريه على استضافة مصر لأعمال اجتماع دولي يختص بمناقشة قضايا التنمية المستدامة والتوصيلية، من خلال تطبيقات الإنترنت فائق السرعة، وغيرها من الموضوعات الحيوية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك خلال النصف الثاني من شهر أيلول/ سبتمبر 2014.
ووعد توريه بتقديم كل الدعم الممكن من الاتحاد لمصر في الانتخابات المقبلة، وترشيح مصر لعضوية مجلس إدارة الاتحاد.
وتضمَّنت زيارة توريه عددًا من الوزارات الأخرى منها وزارة السياحة، وزارة الاستثمار، ووزارة الخارجية، إذ التقى الوزير هشام زعزوع، وتطرق النقاش إلى كيف يمكن لتكنولوجيا المعلومات تقديم المساعدات الى القطاعات الاخرى وتنشط السياحة العالمية الى مصر.
والتقى توريه وزير الاستثمار الوزير أسامة صالح، حيث أوضح زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر، وكيف ساهم قطاع الاتصالات في الدفع بعجلة التنمية في مصر.
وقد اكد تورية انه سوف يعمل على نقل الصورة الحقيقية للوضع والاقتصاد المصري، وأن مصر دولة قوية قادرة على مواكبة ركب التقدم العالمي على الرغم من كل التحديات.