هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"

القاهرة – علا عبد الرشيد أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي ، قرارًا بتعيين المهندس حسين محرم حسين الجريتلى رئيساً تنفيذيا لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وذلك لمدة تنتهي ببلوغه السن القانونية المقررة لترك الخدمة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 2016. وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي، الي أن " الجريتلى" يمتلك خبرة أكثر من ثلاثين عام فى مجال الإدارة، والتخطيط، والتسويق، والحلول الذكية، والإدارة المالية، والاستشارات فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، وكبرى البنوك المصرية، وتتنوع خبراته على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، اذ تقلد العديد من المناصب القيادية والتنفيذية فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا والخليج العربي وأوربا.
يذكر أن المهندس حسين الجريتلي استطاع من خلال خبراته الكبيرة والمتنوعة ، قيادة واحد من اكبر معامل التطوير والابتكار فى مجال خدمات المحمول لمجموعة اورانج العالمية في مصر منذ عام 2008، اذ تولى منصب الرئيس التنفيذي لمعامل أورانج بالقرية الذكية بالقاهرة، التي لعبت دوراً رئيسيا في ابتكار وتطوير خدمات الموبايل لمجموعة شركات أورانج في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
كما كان أيضا عضواً ناشطاً في مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وساهم في مشروع التحول والتطوير التكنولوجي الشامل الذي بدأ منذ سنة 2009 بالبنك، والذي دفع به إلي مقدمة البنوك من حيث حداثة البنية التحتية وتطور الخدمات. بالإضافة إلي كونه عضوا بمجلس إدارة شركة الأهلي لإدارة الصناديق التي تدير عدد من اكبر صناديق في مصر.
كما شغل المهندس الجريتلي عددا من المناصب التنفيذية العليا في شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية المتعددة الجنسيات، اذ شغل منصب مدير عام شركة أوراكل مصر، ومنصب مدير إدارة العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الى أن ترك أوراكل عام 2008، وغيرها من المناصب .