بحث تعميق المكوِّن المحلي في الصناعة من قبل صندوق "العلوم والتنمية التكنولوجية"

كشف رئيس صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية الدكتور محمود صقر  لـ"مصر اليوم" ، عن عقد جلسة عمل لإطلاق المشروع الوطني لتعميق المكون المحلي في الصناعة المصرية ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للتعاون بين الصناعة والجامعة الذي سيعقد في الثالث من مارس/آذار المقبل . وقال صقر ، ان جلسة العمل ستعقد بمشاركة وزارة الصناعة والعديد من المؤسسات الصناعية والبحثية ، وستناقش آليات تعميق التصنيع المحلي ،  لتقليل فجوة إستيراد قطع الغيار الإستراتيجية ، مما سيوفر على الدوله ما يزيد على 80 مليار جنية مصري ، تمثل 50% من قيمة قطع الغيار المستوردة سنوياً.
 واشار صقر الي ان المؤتمر ينظمه صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وشركة حدث للإبداع وريادة الأعمال ، بمشاركة العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية المهتمة بالصناعة والبحث العلمي.
واضاف : سيشهد المؤتمر ايضا ، إطلاق برنامج إقليمي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للشئون الإقتصادية لدول غرب آسيا "الإسكوا" ، بهدف تشجيع إنشاء الشركات التكنولوجية والصناعية على مستوى العالم العربي، كما تشارك "الإسكوا" بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو" في عقد ورشة عمل على هامش المؤتمر لتدريب مكاتب نقل التكنولوجيا المصرية على آليات نقل وتسويق التكنولوجيا.
وتابع : سيضم المؤتمر في فعالياته ايضا ، العديد من ورش العمل وجلسات النقاش الهامة التي ستناقش  مستقبل صناعات تكنولوجية مهمة مثل "صناعة الإلكترونيات وصناعة البيوتكنولوجي وصناعة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الحديد والصلب وصناعة البتروكيماويات" ،  وكذلك التحديات المهمة التي تواجه مصر في مجالات الطاقة والمياة والزراعة وتلوث البيئة .
 وقال انه سيقام بالتوازي مع المؤتمر معرض للمؤسسات والمشروعات البحثية و الشركات الناشئة التي نجحت في توجية البحوث العلمية والتكنولوجية نحو حل مشكلات صناعية ومجتمعية حقيقية و كذلك تطوير منتجات وخدمات جديدة إعتماداً على العلوم والتكنولوجيا.