وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسفير جورجيا ريتشيل دزوليا شفيلي

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الخميس، عن أن العمل يجري، في الوقت الراهن، على إنشاء شركة خاصة بالبنية التحتية، بغية ضمان بيئة صحية للتنافسية بين شركات الاتصالات. وأوضح الوزير أنّ "أولويات وزارته تركز على خلق فرص عمل جديدة للشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمساهمة في الناتج القومي المحلي، عبر جذب الاستثمار المباشر إلى السوق المصري"، مشيرًا إلى أنّ "قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يضع ضمن أولوياته أيضًا النهوض بالقطاعات الاقتصادية والحكومية الأخرى في الدولة، بغية توفير حياة كريمة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين".
جاء ذلك على هامش استقبال الوزير لسفير جمهورية جورجيا لدى القاهرة ريتشيل دزوليا شفيلي، والذي تمّ خلاله بحث ومناقشة أوجه التعاون المختلفة بين مصر وجورجيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة.
وأشار حلمي إلى دور تكنولوجيا المعلومات في محاربة الفساد، ونشر أسس العمل بشفافية، مستعرضًا بوجه عام إنجازات مصر في مجالات إنشاء وتنمية المناطق التكنولوجية، مثل القرية الذكية، ومنطقة المعادي، ونظم الحوافز المقدمة للمستثمرين، لافتًا إلى الخبرة المصرية المتميزة التي تكوّنت في هذا المجال.
واستعرض الوزير كذلك مميزات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ومنها الموقع الجغرافي، والكوادر البشرية المؤهلة، وبيئة الاستثمار المحفزة، والتي تتماشى مع أسس ومعايير صناعة تصدير الخدمات التكنولوجية العالمية.