عبدالله غباش يُطلق الموقعَ الإلكترونيَّ لوزارة الدولة في الإمارات لتسهيل الخدمات

أطلق وزير الدولة، عبدالله محمد غباش الموقع الإلكتروني للوزارة استجابة وانسجامًا مع رؤية حكومة الإمارات، الرامية إلى المساهمة في تسهيل الخدمات للمتعامل، وسرعة الوصول إلى المعلومات والخدمات التي تقدمها الحكومة الاتحادية، عن طريق موقعها الإلكتروني، الذي يتضمن صفحة "اتصل بنا"، وتحتوي على أرقام التواصل مع الوزارة، إضافة إلى وجود الخارطة التوضيحية لموقع الوزارة، أما المشاركة الإلكترونية فتسمح للمتصفح بالمشاركة الإلكترونية في صفحة "شارك".
وأوضح غبّاش خلال شرحه لمزايا الموقع الجديد "www.minister.gov.ae" أنها تأتي وفق أفضل المعايير المحلية والعالمية ليسهل الوصول للمعلومات وسرعة إنجاز المعاملة الحكومية، منوّهًا إلى أنه تم إنشاء الموقع بشكل يدعم التصفح واستخدام الخدمات إلكترونيا حسب المعايير الخاصة بالمواقع الاتحادية الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات.
وكَشَف وزير الدولة أن إطلاق الوزارة لخدمات الحكومة الاتحادية الإلكترونية يعكس التقدم الكبير الذي حققته الإمارات في مجال التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن ممارسات الحكومة وصلت إلى مستويات متقدمة تتشابه مع ممارسات الشركات والقطاعات الخاصة في تقديم خدماتها، الأمر الذي يمكن الحكومة من تحقيق هدفها بالتحول إلى حكومة ذكية.
وتصفَّح غبّاش الموقع الذي يتضمن نبذة عن وزير الدولة ونبذة تعريفية للوزارة التي تأسست في العام 2013، وذلك في أعقاب التشكيل الوزاري الجديد برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمرسوم اتحادي رقم 32 لسنة 2013م، وتمارس الوزارة اليوم أعمالها عن طريق الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إضافة إلى المركز الإعلامي، والذي يختص بأخبار وفعاليات وزير الدولة متضمنًا الصور الفوتوغرافية والفيديو.
ويضُمّ الموقع كذلك الخدمات الحكومية التي تنقل المتصفح فور دخوله إليها إلى البوابة الرسميه لحكومة دولة الإمارات، أما المشاركة الإلكترونية فتسمح للمتصفح بالمشاركة الإلكترونية في صفحة "شارك".
ويتضمَّن الموقع الذي انطلق باللغتين العربية والإنكليزية صفحة "اتصل بنا"، وتحتوي على أرقام التواصل مع الوزارة، إضافة إلى وجود الخارطة التوضيحية لموقع الوزارة.