أول وحدة ذاكرة مشتركة من سانديسك

كشفت شركة سانديسك عن ثلاثة حلول جديدة للذاكرة خلال مشاركتها في فعاليات معرض "مؤتمر الجوال العالمي" MWC 2015 الممتد حتى 5 مارس الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الحلول الجديدة تضم بطاقة ذاكرة SDXC بسعة 200 جيجابايت، وتوفر للمستخدم إمكانية كتابة البيانات بسرعة تصل إلى 90 ميجابايت في الثانية. ومن المقرر أن يتم إطلاق بطاقة الذاكرة صغيرة الحجم في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الجاري.

كما تقدم شركة سانديسك لبطاقة الذاكرة SDXC تطبيقاً لأجهزة أندرويد يوفر للمستخدم العديد من الوظائف المفيدة، ومنها على سبيل المثال وضع النسخ الاحتياطي Backup، والذي يقوم بنقل الصور وملفات الفيديو من الهاتف الذكي إلى بطاقة الذاكرة تلقائياً عند وصول الذاكرة إلى مستوى معين. ولأصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد تقدم سانديسك إصداراً أكبر من وحدة الذاكرة الفلاشية iXpand بسعة 128 جيجابايت. وتشتمل وحدة الذاكرة على أحد جوانبها على منفذ USB ومنفذ Lightning لتوصيل أجهزة أبل.

ويتيح التطبيق المرفق مع وحدة الذاكرة إمكانية إجراء عملية المزامنة تلقائياً بين الهاتف ووسيط التخزين. بالإضافة إلى أنه يمكن تخزين البيانات بشكل مشفر على وحدة الذاكرة الفلاشية iXpand. ومن المقرر أن يتم طرح وحدة الذاكرة الجديدة في الأسواق اعتباراً من شهر أبريل القادم.

وشهد جناح شركة سانديسك كشف النقاب أيضاً عن أول وحدة ذاكرة مشتركة مزودة بمنفذ USB من النوع Typ C. وأوضحت الشركة الأمريكية أن وحدة الذاكرة USB الجديدة تأتي بسعة 32 جيجابايت، وتشتمل هذه الوحدة في أحد جوانبها على منفذ USB-3.0 التقليدي، بينما يوجد على الجانب الآخر قابس Typ C، الذي يتيح إمكانية مشاركة البيانات بين الأجهزة الحالية والحواسب المكتبية والحواسب اللوحية والهواتف الذكية من الجيل التالي. ومن المقرر طرح وحدة الذاكرة الجديدة في الأسواق اعتباراً من الربع الثاني من العام الجاري.