موقع "يوتيوب"

أعلن المتحدث باسم الشركة الأم لموقع مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي "داون ديتكتور"، تعطل "يوتيوب" عن العمل وانقطعت خدماته عن آلاف المستخدمين.

وأظهر "داون ديتكتور" الذي يرصد الأعطال في عمل المواقع الإلكترونية المشهورة الليلة، أن هناك أكثر من 19 ألف حالة لأشخاص يبلغون عن مواجهتهم مشكلة في الدخول على "يوتيوب"، حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير من عدد من المصادر، منها الأخطاء التي يرسلها المستخدم على منصته.

وتسبب انقطاع كبير في تعطيل خدمات "أمازون" السحابية لعدة ساعات الأسبوع الماضي، ما أدى إلى تعذر الوصول إلى "نتفلكس" و"ديزني" وعدد كبير من الخدمات الأخرى، منها موقع التجارة الإلكترونية في "أمازون".

وفي وقت سابق رصد موقع "داون ديتيكتور"، عطلا في خدمة شبكة التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وأن حوالي 32% من الرواد لا يستطيعون نشر صور أو فيديوهات جديدة.

وقال 19% من مستخدمي منصة "إنستجرام" المملوكة لشركة "فيسبوك" في الولايات المتحدة، إنه لا يمكنهم الدخول إلى الموقع، وأشاروا إلى أن العطل حدث في خدمة شبكة التواصل الاجتماعي في حوالي الساعة 23:15 بتوقيت موسكو​​​.

ويأتي ذلك بعد أن واجهت منصات "فيسبوك" و"ميسينجر" و"واتس آب" و"إنستجرام" للتواصل الاجتماعي، مساء الـ4 أكتوبر، عطلا يعتبر الأكبر في تاريخ الشركة أسفر عن تعليق عملها على نطاق عالمي استمر لحوالي 7 ساعات.

وأوضح مدير تحليل الإنترنت في شركة كنتيك لمراقبة الشبكة، دوج مادوري، أن السبب وراء انقطاع خدمة فيسبوك وإنستجرام وواتساب بسبب قيام فيسبوك بإجراء تغييرا في معلومات توجيه الشبكة.

وأكد مادوري إلى صحيفة وول ستريت جورنال، أن هذا التغيير على خوادم نظام أسماء النطاقات الخاصة بالشركة، جعلها غير متاحة، مما أجبر خدماتها على تطبيقات فيسبوك وانستجرام وواتساب على عدم الاتصال بالإنترنت.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

يوتيوب يحصل علي تحديث يوفر أدوات تحكم جديدة

يوتيوب يعلن شروط الربح من صندوق تمويل فيديوهات Shorts في مصر والدول العربية