المحطة الفضائية الدولية

أعلنت وكالة "روس كوسموس" أن رائد الفضاء الروسي كيريل بيسكوف سيذهب إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة Crew Dragon الأمريكية.
وجاء في بيان صادر عن الوكالة:"بموجب الاتفاقيات الموقعة مع وكالة ناسا، سيذهب رائد الفضاء الروسي كيريل بيسكوف إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة Crew Dragon".

وأشارت "روس كوسموس" إلى أن الرحلة من المفترض أن تتم في فبراير 2025، وسيرافق بيسكوف في رحلته رائدتا الفضاء التابعتين لناسا، آن ماكلاين ونيكول آيرس، والرائد تاكويا أونيشي التابع لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية.

وفي يوليو الماضي ذكر مركز "غاغارين" الروسي لتدريب رواد الفضاء أن الرائد الروسي ألكسندر غوربونيوف سيذهب أيضا إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة أمريكية من نوع Crew Dragon، وقبل الرحلة سيتوجه إلى الولايات المتحدة ليخضع لدورات تدريبية.

وكانت "روس كوسموس" قد أعلنت في 15 يوليو 2022 عن توقيع اتفاقية مع وكالة ناسا بشأن الرحلات الفضائية المشتركة إلى المحطة الفضائية الدولية، وبدوره ذكر قائد فريق رواد الفضاء الروس، أوليغ كونونينكو، أن بنود الاتفاقية تتضمن إرسال 3 رحلات على متنها رواد روس إلى المحطة باستخدام مركبات Crew Dragon الأمريكية، وفي نوفمبر الماضي أعلنت الوكالة عن توقيع اتفاقية إضافية مع ناسا لإجراء رحلتين إضافيتين مشتركتين لإرسال الرواد إلى المحطة الفضائية الدولية، وأن الرحلات المشتركة ستستمر حتى عام 2025.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"روس كوسموس" تؤكد أن روسيا تحصل عام 2024 على الإنترنت الفضائي

رواد "روس كوسموس" يتجهزون لمهمة جديدة في الفضاء المفتوح