تتراس مصر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) اجتماع اللجنة الفنية المتخصصة المعنية بتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (STC-CICT) المعقود في 5-6. يوليو.

ينظم الاجتماع في دورتين ودورة للخبراء في 5 يوليو ودورة وزارية في 6. يوليو. وسيستعرض ويقيم الاجتماع القرارات والمقررات والتوصيات وغيرها من النتائج التي ستصدر عنها الدورة الوزارية للجنة الدولية جلسة عادية (STC-CICT-3) عقدت في شرم الشيخ في اكتوبر 2019.

تاسست الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي بموجب المادة 25 من اتفاقية الجماعة الاقتصادية الافريقية (اتفاقية ابوجا) والتي تضمنت انشاء لجان متخصصة، ممثلة في الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي، بشان مختلف المجالات التقنية والاقتصادية للعمل بالتعاون الوثيق مع لجنة الاتحاد الافريقي (AUC) والجماعات الاقتصادية الاقليمية لتنسيق مختلف المبادرات والمشاريع الافريقية للمساعدة في تعجيل التكامل الاقتصادي بين البلدان الافريقية. في عام 2015، اعتمد مؤتمر قمة الاتحاد الافريقي قرارا لتفعيل دور الشركات عبر الوطنية، والذي تم بموجبه انشاء لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بشان تكنولوجيا المعلومات والاتصال، مع اضافة موضوع التواصل الى اللجنة. عقدت الدورة العادية الاولى للمعهد STC-CICT في عام 2015، في مقر AUC، في اديس ابابا.

الجدير بالذكر انه تم انتخاب مصر خلال فترة STC-CICT-3 رئيسا لمكتب STC-CICT لمدة عامين من 2019 الى 2021، بينما تم انتخاب بوروندي وملاوي وسيراليون وجيبوتي اعضاء في بوروندي المكتب.

قد يهمك ايضا

وزير الاتصالات يعلن شراكات مع كبرى شركات التكنولوجيا بمبادرة بناة مصر الرقمية ‏

وزير الاتصالات يشهد إطلاق الدورة الأولى من برنامج "Startup Launchpad" لبناء قدرات رواد الأعمال