وزير السياحة المصري هشام زعزوع

أكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع، أنَّ مستخدمي الإنترنت حول العالم تخطى عددهم 100 مليار مستخدم، 30% منهم يبحثون عن أهم الأماكن والمناطق السياحية في العالم، الأمر الذي دفع الوزارة لاستكمال مسيرة التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم نماذج جديدة للتسهيل على السائحين بمجرد تواجدهم على أرض مصر.

وأوضح زعزوع، خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن حصاد الوزارة عام 2014، بحضور المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، أنَّ معظم شركات السياحة في مصر تعتمد على تكنولوجيا المعلومات في خدماتها المقدمة للسائحين.

وأضاف إنَّ هذه التطورات تعطي دافعًا قويًا لاستكمال التعاون بين الوزارتين لإدخال تكنولوجيا المعلومات بجميع قطاعات الوزارة والخدمات المقدمة للسائحين، مشيرًا إلى أنَّ التعاون مع وزارة الاتصالات يجعلنا نستطيع الوصول إلى المناطق السياحية لعدد كبير من السائحين في الخارج والداخل.

وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنها أضافت محتوى جذابًا يتناسب مع قيمة مصر السياحية، فضلًا عن الإعلاء من القدرات البشرية للعاملين في قطاع السياحة والتسويق الإلكتروني للسياحة في مصر لتعريف السائحين بأهم المناطق السياحية بالتفصيل.