موقع الويب Pixlr.com يتيح إمكانية تحرير الصور الفوتوغرافية على الإنترنت

عادةً ما يضطر المستخدم إلى تثبيت برامج تحرير الصور على الحواسب أو الأجهزة الجوالة إذا ما رغب في إجراء بعض التعديلات والتحسينات على الصور الفوتوغرافية، وهو ما قد يُشكل عبئاً لبعض المستخدمين.

وإذا رغب المصور في قص الصورة أو تدويرها أو إضافة بعض التأثيرات البسيطة إليها، فيمكنه الاعتماد على موقع الويب Pixlr.com؛ حيث توفر شركة البرمجيات أوتوديسك برنامجاً لتحرير الصور عبر الإنترنت، يُعرف باسم Pixlr Express.

وعندما يقوم المستخدم باستدعاء تطبيق الويب، فإنه يتمكن من استعماله مثل أي برنامج آخر، ولكن في متصفح الويب فقط. ويوفر هذا التطبيق جميع الوظائف القياسية مثل تغيير المقاس وقص الصورة ومواءمة الألوان وتغيير الصيغة، ويتم استعمال هذه الوظائف بطريقة بديهية. وبالإضافة إلى ذلك، يتوافر للمستخدم باقة من التأثيرات والملصقات والإطارات، كما يتمكن المصور أيضاً من إضافة خانات نصوص في الصور.

ويمكن تحميل الصور المراد تحريرها من الحواسب المكتبية أو أجهزة الماك، أو فتحها من مواقع الويب أو تسجيلها بواسطة كاميرا الويب. وإذا احتاج المصور إلى المزيد من إمكانيات تحرير الصور فيمكنه اختيار الإصدار الكامل Pixlr Editor بدلاً من الإصدار Pixlr Express. ويمكن العثور على هذا الإصدار في صفحة الاختيار في الجزء السفلي منها.