أطلقت شركة موتورولا Motorola، أحدث إصدارت تشكيلة Moto G ذات الميزانية المحدودة في الأسواق العالمية، ويأتي هاتف Moto G72، مزودا بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، كمنافس لهواتف سامسونج وشاومي الرائدة.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، سيتوفر هاتف موتورولا الجديد Motorola Moto G72، في بعض الأسواق الأوربية كأول سوق دولية للهاتف متوسط الفئة، مقابل سعر يبدأ من 260 يورو (أي ما يعادل 4900 جنيه مصري).

سعر ومواصفات هاتف موتورولا Moto G72
يمتاز هاتف موتورولا الجديد Moto G72، بشاشة من نوع P-OLED، بقياس 6.6 بوصة، وبجودة عرض FHD +، تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مع دعم لتقنية HDR10 + لتوفير تجربة مشاهدة أفضل.

ويأتي هاتف موتورولا Moto G72، مزودا بمكبرات صوت استريو ودعم Dolby Atmos، كما يدعم الجهاز تشغيل الصوت بتقنية Atmos أيضا إذا قمت بتوصيل سماعات الرأس عبر المنفذ بقياس 3.5 مليمتر، كما يأتي الهاتف مزودا بقارئ بصمات أصابع مدمج أسفل الشاشة.

ويتم تشغيل هاتف موتورولا Moto G72، بواسطة معالج من ميدياتك من نوع Helio G99، المطور بمعمارية 6 نانومتر، ويقترن بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 أو 8 جيجابايت من نوع LPDDR4X، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت قابلة للتوسيع، كما يحتوي الهاتف على فتحة بطاقة هجينة حتى تتمكن من إضافة المزيد من السعة التخزينية أو خط هاتف ثانٍ.

ويتمتع هاتف موتورولا Moto G72، بكاميرا خلفية ثلاثية، الرئيسية منها تأتي بدقة 108 ميجابكسل، والتي يمكنها تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية، والتي يمكن استخدامها جنبا إلى جنب مع كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة للتصوير الماكرو بدقة 2 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مميزة بدقة 16 ميجابكسل، تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.{

ويحزم هاتف موتورولا Moto G72، بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، تعمل مع خاصية الشحن السريع بقدرة 33 وات، ويعمل الهاتف بواجهة المستخدم MyUX UI، المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 12، وتشمل ميزات الاتصال الإضافية اتصال واي فاي Wi-Fi 5 وتقنية Bluetooth 5.1 وخدمة الدفع NFC.ويتميز هاتف موتورولا Moto G72، بتصميم مقاوم للماء والغبار وفقا لتصنيف IP52، ويتوفر الهاتف في 3 ألوان هي الرمادي والأبيض والأزرق.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مواصفات موتورولا ايدج 30 الترا Motorola Edge 30 Ultra رسميًا

موتورولا تستعد لإطلاق Motorola Razr 3 بميزات تنافس هواتف سامسونج