جوجل

يجلب نظام التشغيل الأحدث من جوجل Android 14، تحديث مهما لإصلاح مشكلتين كبيرتين تواجه هواتف Google Pixel، تخص خاصة أجهزة Pixel 6 و6a و6 Pro، ولكن على ما يبدو أن نظام التشغيل تسبب في مشكلة أكبر.

هواتف جوجل Pixel تواجه مشكلة خطيرة بسبب أندرويد 14
وبحسب ما ذكره موقع "zdnet" التقني، بعد ترقية هواتف جوجل بكسل إلى أحدث إصدار من أندرويد، أبلغ بعض مستخدمي Pixel 6 أنهم فقدوا الوصول إلى وحدة التخزين الداخلية لهواتفهم وجميع الملفات المخزنة عليها.

وأوضح المستخدمون المتأثرون، أنهم قد تلقوا مجموعة من رسائل الخطأ، أحدهم تقول "سعة التخزين ممتلئة" على الرغم من وجود مساحة كبيرة فارغة، إلى جانب "واجهة مستخدم النظام لا تستجيب"، وذلك بالإضافة إلى تعطل بعض التطبيقات بشكل عشوائي، كما أبلغ عدد قليل من المستخدمين عن رؤية رسائل تفيد بأن نظام أندرويد تالف.

وعلى ما يبدو أن المشكلة تقتصر على أجهزة جوجل بكسل ذات الملفات الشخصية المتعددة للمستخدمين، حيث اعبر مالكيها إن التبديل إلى ملف تعريف ثانوي يحل المشكلة مؤقتا، ولكن هذا يعني عدم الوصول إلى التطبيقات والبيانات المثبتة في الملف الشخصي الأصلي.

وأوضح بعض المستخدمين، أن إعادة ضبط المصنع تعمل على إصلاح الأمور أيضا، ولكن بطبيعة الحال يؤدي هذا الإجراء لحذف التطبيقات والملفات المخزونة على الهاتف أيضا.

وذكر أحد المستخدمين المتأثرين، أنه عند اتصله بفريق دعم جوجل لحل المشكلة، أوصته خدمة العملاء بإعادة تشغيل الهاتف في الوضع الآمن، وعلى الرغم من وجود العديد من شكاوي المستخدمين عل   منتديات دعم Google الرسمية وموقع Reddit، إلا أن جوجل لم تعترف بالمشكلة بعد ولم تصدر إصلاحا للمشكلة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :