البنك المركزي المصري

سجلت تحويلات المصريين بالخارج خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2022-2023، انخفاضا بنسبة 20.9% لتصل إلى 6.4 مليار دولار مقابل 8.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، بحسب بيانات البنك المركزي الصادرة في فبراير الماضي.

وفي تقرير صادر فى يناير الماضي عن صندوق النقد الدولي، توقع ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج خلال الـ5 أعوام المالية المقبلة بقيمة تصل إلى 8 مليارات دولار.

وبحسب توقعات صندوق النقد، ستبلغ قيمة تحويلات المصريين بالخارج بحلول العام المالي 2027- 2028 نحو 41.9 مليار دولار مقابل 34 مليار دولار متوقع خلال العام المالي الحالي.

كان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ذكر اليوم أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة استقطاع جزء من تحويلات المصريين في الخارج، تواصل المركز مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لاعتزام الحكومة استقطاع جزء من تحويلات المصريين في الخارج، وأنه لا توجد أي نية أو دراسة لاستقطاع جزء من رواتب المصريين بالخارج أو حساباتهم الشخصية.

وأشارت إلى اهتمام الدولة برعاية كل شئون المصريين بالخارج، وتلبية احتياجاتهم، مع تحفيزهم على توجيه استثماراتهم إلى مصر، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة، دون تدخل الحكومة في رواتبهم أو حساباتهم الشخصية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

20.9 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج حتي أغسطس الماضي

ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالدول العربية 10.9% خلال 2020-2021