البنك الأهلي

دعم "البنك الأهلي" للعام الثاني على التوالي في إطار التزامه وسعيه لتمكين المرأة السعودية المُنتجة للمساهمة في تحقيق اقتصاد مزدهر، ضمن برامج "أهالينا" للأسر المنتجة، "مهرجان جدة للمأكولات" بوصفه شريكًا في المسؤولية المجتمعية. وشارك "الأهلي" بجناح كبير متخصص في المأكولات ضم كثيرا من مشاريع الأسر المنتجة التي استفادت من برامج البنك للمسؤولية المجتمعية "أهالينا".

ويعكس دعم "البنك الأهلي" لمثل تلك الفعاليات اهتمامه بتمكين الأسر السعودية المنتجة، كما يأتي مُترجمًا لرؤية المملكة الهادفة إلى ضم الأسر المنتجة ضمن خطط الدولة التنموية، ودعم النهوض بأفراد تلك الأسر، ووضع برامج تأهيل وتمويل وتسويق واضحة لها.

وتأتي مشاركة البنك في مثل تلك المعارض ضمن جهوده ومساهماته في تسويق وبيع الأعمال التي تنتجها المرأة السعودية، وتنمية الاستثمار في صناعة المأكولات، حيث تُعد تلك الفعالية منفذ بيع مناسبًا لمنتجات الأسر المنتجة، وذلك ضمن تميّز البنك في تمكين 3 فئات مُهمة في المجتمع؛ هي: المرأة، والشباب، والطفل، بالإضافة لبرنامج "الأهلي" للعمل التطوعي من خلال برامج مُحدّدة الأهداف تجعل منهم طاقات إيجابية وتنموية فاعلة في اقتصادنا الوطني.

وضمن جهود البنك في تمكين المرأة، فقد ساهم من خلال برنامج "أهالينا" للأسر المنتجة، بتقديم حزمة من خدمات التدريب والتمويل والتسويق لتطوير المنتجات الحرفية، بالتعاون مع "البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع)"، بهدف تحقيق أعلى درجات التنافسية في الجودة والتصاميم.