النفط

تكبدت أسعار النفط خسائر طفيفة، في التعاملات الآسيوية المبكرة الثلاثاء، مع قيام المتعاملين بجني الأرباح بعد بلوغ الأسعار أعلى مستوياتها في أكثر من شهر الاثنين وسط مخاوف من أن الشرق الأوسط ربما يكون على شفا حرب شاملة.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا أو 0.3 % إلى 80.70 دولار للبرميل، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو 0.3 % إلى 76.94 دولار للبرميل.

وكانت العقود الآجلة للنفط الخام قد قفزت بأكثر من 3 % الاثنين لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر أغسطس، مما عزز مسيرة الصعود الأسبوع الماضي والتي شهدت ارتفاع العقود بأكثر من 8 % في أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من عام.

وبدأت الأسعار في الصعود بعد أن شنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل في الأول من أكتوبر، وتوعدت إسرائيل بالرد وقالت إنها تدرس خياراتها وتعتبر المنشآت النفطية الإيرانية هدفا محتملا.

ومن المتوقع أن ترتفع مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أكتوبر، وفقا لاستطلاع أولي أجرته رويترز.

ومن المقرر أن ينشر معهد البترول الأمريكي تقريره عن المخزونات الأميركية في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش الثلاثاء، يليه التقرير الرسمي من إدارة معلومات الطاقة في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش الأربعاء.

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ارتفاع حاد في أسعار النفط بعد تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

النفط يسجل أكبر مكاسب أسبوعية منذ الربع الأول من 2023