المؤتمر الأدبي الـ16 لإقليم شرق الدلتا الثقافي

قال رئيس الإدارة المركزية للشئون المركزية بالهيئة العامة لقصور الثقافة حسين صبرة، إن مصر في حاجة ماسة لأن يهتم الأدباء والشعراء بقضايا الحياة اليومية في المجتمع؛ خاصة ما يتعلق بالشباب والمرأة، وكذلك الهوية الثقافية وضرورة حمايتها من محاولات التشويه.

جاء ذلك خلال كلمته – التي ألقاها بالإنابة عن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة – في افتتاح المؤتمر الأدبي الـ16 بإقليم شرق الدلتا الثقافي والتي بدأت أعماله اليوم/الثلاثاء/ تحت عنوان "الأدب وقضايا الوطن .. مشكلات معاصرة".

بدوره، رحب الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب بالمنصورة - التي تستضيف أعمال المؤتمر - بجموع الشعراء والأدباء الذين يحضرون المؤتمر محافظات الشرقية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية، مؤكدا أن الكلية تعطي تولي أهمية لاستثمار دورها في نشر الوعي الثقافي والتنوير المعرفي بين الجماهير، وكذلك طلاب الجامعة.

وصرح الكاتب محمد خليل أمين عام المؤتمر علي أن الدورة الحالية من المؤتمر تحمل اسم الشاعر الراحل فاروق شوشة، وتستمر فعالياته ثلاثة أيام تتضمن ثماني جلسات في إطار المحور النظري عن (دور الأدب في تأصيل الهوية والانتماء وتشكيل وعي المرأة ودور المثقف في معالجة القضايا المجتمعية والأدب الشعبي في إقليم شرق الدلتا، كما يشمل المؤتمر خمس جلسات في إطار المحور التطبيقي وتتناول مجالات (شعر الفصحي وشعر العامية والرواية والقصة وإبداع المسرح).