وزارة الأوقاف المصرية

تبدأ وزارة الأوقاف الأربعاء القادم، أكبر حملة نظافة وتعقيم لجميع المساجد على مستوى الجمهورية حتى نهاية الشهر الفضيل، ويأتي ذلك في إطار حرص الأوقاف على تهيئة المساجد استقبالا لشهر رمضان المعظم .

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى بدء حملة النظافة من مساجد مدينة الأسمرات، حيث تقوم بذلك إحدى الشركات المتخصصة المتطوعة لخدمة بيوت الله عز وجل في حين تقوم شركة أخرى من الشركات المتخصصة المتطوعة لخدمة بيوت الله (عز وجل) بتعقيم مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) عقب صلاة الظهر.

وتواصل الوزارة والمديريات حملات النظافة والتعقيم على مستوى مساجد الجمهورية .

يشارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف محافظة الجيزة عيدها القومي الجمعة القادمة، وتتضمن مشاركة وزير الأوقاف وأحمد راشد محافظ الجيزة بافتتاح عدد من المساجد بالمحافظة .

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة تحت عنوان ” على عتبات الشهر الكريم بين الأمل والرجاء وحسن الاستعداد “، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير ، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة .

وفي سياق منفصل؛ أعلنت وزارة الأوقاف عن ضوابط العمل في المساجد طوال شهر رمضان المبارك وذلك بعد اجتماع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، بقيادات الوزارة وذلك بقاعة حراء بالديوان العام.

قد يهمك ايضا

وزير الأوقاف المصري يحذر من عدم الالتزام بالإجراءات الخاصة بمواجهة كورونا

 وزير الأوقاف يشيد بجهود الداخلية في مواجهة المجرمين وتجار المخدرات