أكبر سبحة في العالم

بارك البطريرك الماروني بشارة الراعي الأحد " أكبر سبحة في العالم " طولها كيلومتران ووزنها اكثر من 1500 كيلوغرام، بحسب ما افاد مصور وكالة فرانس برس، في عمل اراده صانعوه ان ينطوي على رسالة للجماعات اللبنانية "للصلاة في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".

وحمل عشرات الاشخاص قطع السبحة الكبيرة التي تتكون من 203 قطعة خشبية و19 صليبا موصولة بحبل من الحرير الى باحة الصرح البطريركي في بكركي (شرق بيروت) مقر اقامة البطريرك الماروني اعلى سلطة دينية مسيحية في لبنان.

وقال ادوار هريش عضو جماعة "اولاد العذراء" التي اشرفت على صناعة السبحة لفرانس برس "اردنا من هذا العمل ان نحث الجماعات اللبنانية على الصلاة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان".

ويشهد لبنان توترات سياسية واضطرابات امنية متفرقة ازدادت حدتها مع التطورات في سورية المجاورة.

وقال البطريرك الراعي اثناء مباركة السبحة "رمزها الروحي كحبات ورود حب من قلوب المؤمنين والمؤمنات" داعيا في عظته الى الصلاة "من أجل الاستقرار في لبنان والخروج من أزماته المتنوعة، ومن أجل السلام في سوريا والعراق والأراضي المقدسة وسائر بلدان الشرق الأوسط".

واطقلت الجماعة، التي تأسست قبل 15 عاما بهدف مساعدة المحتاجين، مشروعها هذا قبل عامين، وبدأ العمل الفعلي في صناعة السبحة قبل ثلاثة اشهر.

واضاف ادوار هريش "يقضي مشروعنا ان تجوب السبحة كل الاراضي اللبنانية، وان تنتقل بعدها الى كل العالم بالتزامن مع اقامة نشاطات يعود ريعها الى الفقراء في الدول التي تحل فيها".