فرع ثقافة الإسكندرية

يناقش صالون "أركان" الثقافي في الإسكندرية، الأربعاء، مفهوم "الأدب الساخر" ومعالجته لقضايا المجتمع الراهنة. ويستضيف ثلاثة من الأدباء الشباب الذين اشتهروا بكتاباتهم الساخرة وهم سامح بسيوني، ومنى الكيال، وشروق طارق.

وذكرت مدير "أركان" الثقافي جيهان حسين، أن الصالون يحاول استضافة الكتاب الشباب الذين برزوا في هذا المجال، وكانت لهم إسهامات عديدة وحصلوا على عدة جوائز.

وحصد سامح بسيوني عدة جوائز في مسابقات هيئة قصور الثقافة، وشارك بالنشر في عدة إصدارات جماعية في كتب "إطلالة"، كما صدرت له مجموعة قصصية "رئيس جمهورية العالم"، وله تجارب في التمثيل في برنامج "عاجل" على "يوتيوب"، وفيلم روائي قصير بعنوان "لون الملايكة، أما الكاتبة منى الكيال، فتم تكريمها ضمن 150 كاتبة مصرية وذلك في الحدث الثقافي الذي احتضنه بيت السناري الأثري، أصدرت كتابها الساخر "مبروك المدام حامل" تحكي فيه تجربتها الشخصية عن الحمل والولادة والأمومة وولادة توأم. كما أن شروق طارق، التي تدرس في كلية الفنون الجميلة في جامعة الإسكندرية، فتكتب مقالات من النوع الساخر، وشاركت بالكتابة في عدد من الصحف والمجلات الإلكترونية، وناقشت موضوعات جريئة تمس الشباب في الوقت الحالي بشكل مبسط يخلط بين العامية والفصحى.