التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط توني بلير الذي يزور مصر حاليا.
وبين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير إيهاب بدوي في تصريح له اليوم أن اللقاء استهدف استعراض الموقف الحالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء التصعيد الذي تشهده مؤخراً.
وقال إن الرئيس السيسي أشار إلى الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على الصعيدين السياسي والإنساني وما تشهده الاتصالات المصرية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لوقف العنف والعمليات العسكرية التي يسقط ضحيتها المدنيون الأبرياء.
وأشار المتحدث إلى أن الرئيس السيسي حذر من مخاطر التصعيد العسكري وما سيسفر عنه من ضحايا من المدنيين الأبرياء، لافتاً إلى تأكيده تضامن مصر دولة وشعباً مع الشعب الفلسطيني الشقيق وحرصها على المساهمة في توفير احتياجاته الإنسانية.
ولفت إلى تأكيد مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط توني بلير أن التصعيد لن يكون في صالح أي طرف ولن يسفر سوى عن مزيد من الضحايا المدنيين ودعوته جميع الأطراف إلى ضبط النفس والاستجابة لكافة الجهود المخلصة الرامية إلى التهدئة بين الجانبين واستئناف الهدنة فيما بينهما.