حاكم الشارقة

استقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة مساء اليوم وفداً من وكالة الإمارات للفضاء ضم كل من الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء والدكتور محمد ناصر الاحبابي مدير عام الوكالة وعدد من مسؤولي الوكالة وذلك بمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.

واطْلَع  الوفد الضيف على محتويات المركز وأهم أقسامه ومرافقه وقاعاته المجهزة بأحدث ما توصلت إليه التقنيات في عرض علوم الفضاء والتعريف بها.. كما أوضح لهم بأن المركز يحوي قبة فلكية لعرض مجرات السماء بكواكبها ونجومها وتوظف كذلك في عرض جملة من الأفلام الفضائية العلمية إلى جانب عرض فيلم /دين القيمة/ الذي يحكي بداية خلق الكون إلى بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وكان أعضاء وفد وكالة الإمارات للفضاء يرافقهم الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة قد تجولوا في ارجاء المركز متفقدين محتوياته وتعرفوا على كافة التفاصيل فيه.

وأثنى اعضاء الوفد على ما وجدوه من تقنيات متطورة وحديثة تساهم في تعريف أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم ومستوياتهم العلمية والتعليمية وبمختلف أعمارهم بعلوم الفضاء والفلك بأسلوب مبتكر سهل وشيّق يساهم وبشكل كبير في نشر هذا العلم في المجتمع.

وتابع صاحب حاكم الشارقة والوفد الضيف بعض العروض والتسجيلات المباشرة الحية للكواكب والنجوم عبر شاشات موصولة بمرصد مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك .
وتبادل صاحب حاكم الشارقة خلال اللقاء الدروع التذكارية مع وفد وكالة الإمارات للفضاء.