وصل رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام مساء الثلاثاء إلى بيروت بعد زيارة رسمية قام بها الى المملكة العربية السعودية التقى خلالها كبار المسؤولين في المملكة وفي مقدمهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.
وكان سلام قد أكد قبيل مغادرته السعودية إنه تقدم بالشكر بشكل مباشر إلى عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، معتبرا ان "هذه الزيارة واجبة وناجحة وسيليها المزيد من التعاون الذي نأمل ان يكون فيه كل الخير للبنانيين والسعوديين".
وقال إنه "تم تداول خلال الزيارة وطرح العديد من الهموم والشجون مع القيادة في السعودية ومن ابرز ذلك ما يواجهه لبنان على صعيد تفاقم عدد اللاجئين السوريين وهذا همّ كبير علينا في لبنان ولا يمكننا ان نواجهه دون اي مساعدة، والسعودية ستكون في مقدمة من يبادر لمساعدتنا على معالجة هذا الوضع".
واضاف سلام ان "الاستحقاق الرئاسي هو استحقاق لبناني لبناني ونحن نعمل من اجله ليتحقق في لبنان وليس خارجه ونستفيد من دعم السعودية ومواكبتها لنا في لبنان، وسمعنا كلاما واضحا في السعودية ان هذا شأن لبناني مع تمنيات ان ينتخب رئيس جمهورية ويستمر التوافق الذي جاء بالحكومة ليطال رئاسة الجمهورية ليتحصن الوضع السياسي في لبنان".
وحيا سلام رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي كان سعى مع السعودية لتأمين الدعم للجيش ايمانا منا ان تعزيز مرجعية الدولة يؤدي لتعزيز لبنان.